recent
أخبار ساخنة

كيف أنصر أهل فلسطين - Help Palestine

كيف أنصر أهل فلسطين - Help Palestine

 كيف انصر اهل فلسطين - Help Palestine 

ماذا في يدي أن أفعل؟

في نقاط مختصرة موجزة:

- التوبة إلى الله من الذنوب والمعاصي بنية نصرة الإسلام. فإنما ننصر بالإيمان لا بالعدة والعتاد فقط.

- جمع القلب على الله عزوجل بأعمال القلوب من اليقين فيه سبحانه وحسن الظن به والاستسلام له والتوكل عليه. واليقين في وعده ورحمته وعدله ونصره للمؤمنين.

- التقرب إلى الله بصنوف الطاعات التي يحبها. وأحب الأعمال إلى الله الصلاة على وقتها. وصلاة الجماعة للرجال في المسجد وصلاة المرأة في خدرها. وأحب الأعمال إلى الله أدومه وإن قل. وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على قلب مسلم. وخير الناس أنفعهم للناس. وخيركم خيركم لأهله.

- الإكثار من ذكر الله من الاستغفار والصلاة على النبي والتهليل والتسبيح والحوقلة. وأوراد الصباح والمساء واليوم والليلة. مع حضور القلب وتعلقه بالله.

- الاستمساك والتثبت بهدايات القرآن "لنثبت به فؤادك". وتلاوته والاستماع إليه باللسان وتدبره بالقلب.

- الدعاء سلاح المؤمن يتتبع مواطن إجابة الدعاء ويخبت وينيب ويجأر ويبكي لله عزوجل في السجود وقبيل مغرب الجمعة وبين الأذان والإقامة وعند هطول المطر.

- تثبيت النفس والمؤمنين على العقيدة وتثبيت الناس وتذكيرهم بوعد الله بنصر المؤمنين واصطفاء الشهداء وأنهم أحياء عند ربهم منعمين مستبشرين بفضله وكرمه لا يصيبهم هم ولا غم ولا حزن.

- نصرة إخواننا بالكلمة وتعريف أنفسنا والمسلمين والعالم بقضيتهم وعدالتها.

- استثمار كل منا لتخصصه والوقوف على ثغر ينفع فيه. الطب والهندسة والإعلام والخطابة والترجمة والتصميم والبرمجة والفنون وكل مجال نافع ينظر كل مسلم فيه كيف يستطيع أن يخدم الأمة والقضية من خلاله.

- عقد العزم والنية على النصرة بالنفس والمال عندما يأذن الله.

- تحري إنفاق قدر الاستطاعة لنصرة إخواننا المسلمين بعد الاستيثاق والتبين الشديدين لإخراج المال.

- التقوى بالبدن والاستعداد بسلامة الجسد وقوته وتعلم ما ينفع من فنون الرماية أو وسائل الجهاد بالكلمة أو الطب أو الإغاثة أو الحرب الإلكترونية أو الاستراتيجية والتخطيط وكل سبل الجهاد على تنوعها.

- ليس على النساء التقوى الجسدي أو عقد عزم نية الجهاد بالسلاح. وإنما يجب عليهن - وعلى الرجال - تربية النشء على قضايا الأمة وعقيدتها وبذل النفس والمال والجهد لها. والحياة في سبيل الله ثم تمني الموت في سبيل دينه. كيف زرع والدا صلاح الدين مفهوم تحرير بيت المقدس في وجدانه حتى نشأ وهذه الفكرة مستحوذة عليه حتى كتب الله له إتمامها. كيف يربي المجاهدون ونساؤهن أبناءهم في غزة الأبية وكيف يزرعون فيهم معاني البطولة والإقدام والفداء وإعلاء كلمة الله.

- أن تتأدب في مصاب المسلمين فتمنع نفسك من الترفه فلا يطلع الله عليك ويجدك منفصلا عما يجري للمسلمين. فتستحضر استشهاد إخوانك كأنهم آباؤك وأبناؤك وأشقاءك من أمك وأبيك - لأنهم إخوانك في الدين - وإلم تعرف شخوصهم وأعيانهم.

- مقاطعة كل معين لأعداء المسلمين قدر الوسع.


google-playkhamsatmostaqltradent