recent
أخبار ساخنة

كيف تتعامل مع نوبات غضب طفلك وتساعده على التحكم في غضبه - temper tantrums

كيف تتعامل مع نوبات غضب طفلك وتساعده على التحكم في غضبه - temper tantrums

كيف تتعامل مع نوبات غضب طفلك وتساعده على التحكم في غضبه - temper tantrums  


 كلنا عارفين أن عجائب الدنيا سبعه وثامنهم التحكم في الغضب،، وان في بعض الأيام أو كلها يبدو الحفاظ على السلام النفسي مع الحفاظ على هدوئك مع الاطفال أمرًا مستحيلًا.  
ولكن سواء كنت تتفاعل مع نوبات غضب طارئة أو نمط متكرر من النوبات الغاضبة، فإن التحكم في غضبك انت كولي أمر عندما تتصاعد الأمور، سيجعل من السهل تعليم الأطفال أن يقلدوك ويتحكموا هم أيضا..

وللمساعدة في ترويض غضب ابنك، حاول أن تكون حليفًا لطفلك، يعني كأن انتم الاتنين جبهة واحدة ومش جبهتين متصارعين. فهذا يشجعه على الانتصار على المزاج الذي يؤدي باستمرار إلى الغضب السريع
أيوة يعني نعمل ايه إنجزي عشان هبدأ أغضب 😡 ❓

طبعا احنا عارفين ان تنظيم العواطف وإدارة السلوك هي مهارات تتطور (ببطء) مع مرور الوقت أثناء مرحلة الطفولة. تمامًا مثل أي مهارات أخرى، سيحتاج أطفالك إلى تعلمها وممارستها بمساعدتك. 

أيوة أساعده ازاي برده إخلصي 😡

والله شكلك خلقك ضيق و سريع الغضب والعيب منك مش من ابنك 😅

ورقة وقلم واكتب ورايا ✏️✏️

1.مساعدة الأطفال على التعبير اللفظي،، يعني لو كان طفلك في منتصف نوبة غضب اجعل طفلك يهدأ ويعبر عن المشكلة بسرد الموقف وتوضيح ما ضايقه . 
 
2. استمع واستجب: عندما يعبر طفلك عن مشاعره في كلمات، فالأمر متروك لك للاستماع والقول أنك تفهم وتشعر به وستساعده حالا. إذا كان طفلك يجد صعوبة في الكلمات، فاعرض عليه بعض المساعدة مثل "لذلك فقد أغضبك هذا" أو "لا بد أنك شعرت بالإحباط" أو "لا بد أن ذلك قد أذى مشاعرك". واعرض المساعدة في العثور على إجابة،، و إذا كانت هناك مشكلة يجب حلها، أو صراع يجب إصلاحه، أو تقديم اعتذار.  

وفي كثير من الأحيان، يكون الشعور بالاستماع والفهم هو كل ما يحتاجه الأطفال للتهدئة فمجرد حدوث الهدوء اوقف الكلام واحتضن وانهي الموقف.

3..ضع قواعد أساسية واضحة والتزم بها، يعني تحدث عن قواعد المنزل بانتظام حتى يعرف أطفالك ما تتوقعه منهم وقت المشاحنات. كن واضحًا بشأن ما هو مقبول وما هو غير مقبول دون استخدام التهديدات أو الاتهامات أو القمع. سوف يفهم أطفالك الرسالة إذا قدمت عبارات واضحة وبسيطة حول ما هو محظور وشرحت لهم ما تريد منهم أن يفعلوه. يمكنك أن تقول: "لا يوجد صراخ في هذا المنزل. استخدم الكلمات بدل الصراخ لتخبرني بما يزعجك".

 وفيما يلي بعض قواعد السلوك الجيد الأخرى التي يمكنك تجربتها:

 ✅في هذه العائلة، نحن لا نضرب، أو ندفع، أو ندفع.
✅ لا يوجد صراخ مسموح به.
 ✅ليس هناك باب يغلق في منزلنا.
✅ ليس هناك سب وشتم بيننا في هذا البيت.
✅ نحن لا نقول أشياء سيئة في هذه العائلة.
✅ لا يجوز لك رمي الأشياء أو كسر الأشياء عن قصد

4. أخبر أطفالك أنه من المقبول الابتعاد الآن عن الصراع لتجنب فورة الغضب. ومن خلال الانتقال إلى جزء آخر من المنزل كغرفة أخرى أو ساحة خارجية أو بلكونة مفتوحة، يمكن للطفل الحصول على بعض المساحة والعمل على الهدوء قليلا ثم نعاود الكلام بعد التهدئة.

5. ابحث عن طريقة (بأمان) لإخراج الغضب. مثل الكتابة أو الرسم أو الخروج من البيت والتمشية قليلا أو القفز عاليا والجري. كلها وسائل تنفيس اختر منها ما يناسب طفلك وعمره 

6.تعلم تحويل وتشتيت الموقف،، هذا الأمر صعب على الأطفال – والكبار أيضًا. لانه يعني الانتقال من المزاج الغاضب حقًا إلى مزاج أكثر تحكمًا. مثال .. بدلاً من التفكير في الشخص أو الموقف أو الشئ الذي تسبب في الغضب، شجع الأطفال على التفكير في شيء آخر للقيام به وهذا يؤدي إلى تحسين الحالة المزاجية - والقيام احيانا بنشاطات مختلفة بالكامل مثل المشي حول المبنى، أو ركوب الدراجة، أو لعب لعبة، أو قراءة كتاب مفضل، الحفر في الحديقة، أو الاستماع إلى شئ مفضل. جربوا أحد هذه الأشياء معًا حتى يروا كيف أن القيام بشيء مختلف يمكن أن يغير الطريقة التي يشعر بها الشخص.

 7. بناء أساس قوي كوقاية من الغضب المتكرر أي تأسيس روتين حياة بعيد عن التوتر مثل:
✅ النوم الجيد والمبكر يهدئ الأعصاب. فالسهر مثير لضغط الدم
✅درب الطفل على تسمية العواطف. انا سعيد انا حزين انا متوتر انا غضبان بحيث إذا بدأت نوبة غضب وقال لك انا الان غضبان تشجعه على التعبير وتناقش الموقف بدلا من الصراخ المتبادل بينكم

✅اللعب اللعب اللعب حركيا لإفراغ الطاقات ( النادي الشارع ساحة البناية . ممارسة الرياضات العنيفة كالبوكس،، والمجهدة للأطفال كالسباحة تساعدهم على الهدوء وإفراغ الطاقة

8. شجع الأطفال على السيطرة بالتنفس الهادئ. وقل له اهدأ وتنفس لنتكلم . هذا التكنيك يفيد جدا خاصة عندما يتأتئ الطفل أو تتقطع كلماته وقت الغضب..

9. إبراز النجاحات: في كثير من الأحيان تمر هذه الأمور الجيدة دون أن يلاحظها أحد، لذا تأكد من التعليق على مدى نجاح طفلك في التعامل مع الموقف الصعب عندما ترى سلوكيات إيجابية وتحكم بالانفعال. أشر على وجه التحديد إلى ما أعجبك في طريقة تعاملهم مع الأمر، حتى يزيد احتمال استخدامهم لهذه الاستراتيجيات في المواقف المستقبلية.

10. حاول أن تكون مرنًا: يمكن أن تكون الأبوة والأمومة تجربة متعبة، لكن حاول ألا تكون صارمًا للغاية. سماع مستمر من "لا" يمكن أن يكون محبطًا للأطفال. في بعض الأحيان، بالطبع، تكون "لا" هي الإجابة الوحيدة لكن لا تجعلها دائمة .. على سبيل المثال، إذا كان أطفالك يريدون الاستمرار في لعبة كرة القدم لفترة أطول قليلاً وطلبوا ذلك بشكل مناسب، فربما منحهم  
15 دقيقة زائدة

11.حاول تحديد المواقف "المثيرة للغضب" مسبقا. على سبيل المثال، إذا كان طفلك يعاني من مشكلة في الالتزام بمواعيد الترفيه، فقم بإعطاء تحذيرات مسبقًا. مثل تشغيل التلفزيون والاجهزة ، فوضح لهم المدة التي يمكنهم خلالها مشاهدة التلفزيون أو لعب ألعاب الفيديو ثم قم بتعيين مؤقت تحذير مدته 5 دقائق قبل الانهاء وتأكد من إتمام الإنهاء.

 يمكن لمعظم الأطفال أن يتعلموا كيفية التعامل بشكل أفضل مع الغضب والإحباط. ولكن إذا كان طفلك كثيرًا ما يتشاجر ويتجادل مع الأصدقاء والأشقاء والبالغين، فقد تكون هناك حاجة إلى مساعدة إضافية. تحدث مع المختصين — قد يتمكن المستشارين من المساعدة..

اتمنى تكون وصلت لنهاية البوست دون الشعور بالغضب 🌹🌹.

#الأبلة_ماما #دعاء_سامي #ماما_كوتش #الغضب #طفل #تربية
google-playkhamsatmostaqltradent